كيفية تشغيل خاصية Find My Device على أجهزة الأندرويد المختلفة لإيجاد هاتفك


يعاني الكثير من مُستخدمي هواتف الأندرويد من الحفاظ على أمن هواتفهم ومعلوماتهم ويمكن استخدام خدمة Find My Device التي توفرها جوجل لأجل هذا الغرض. وتعتبر هذه الخدمة التي كانت متوفرة على هواتف آبل بادئ الأمر فقط قبل أن تقوم شركة جوجل بتوفيرها على الهواتف التي تشتغل بنظام الأندرويد حيث يُمكن استخدام هذه الخاصية لأغراض عديدة وسنقدم لكم شرحًا تفصيليا لكيفية استخدام هذا التطبيق على هواتفكم الذكية لضمان حماية أكبر لمعلوماتكم وأجهزتكم.

ما هي الهواتف المتوافقة مع خدمة Find My Device ؟
يُمكن استخدام هذه الخاصية من جوجل على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 4.0 والأحدث كما يجب أن تكون خاصية GPS متوفرة في الجهاز ويمكن التأكد من نُسخة نظام التشغيل على هاتفك بالتوجه إلى قائمة الإعدادات ثم إلى حول الجهاز للتأكد من نُسخة الأندرويد التي يشتغل بها هاتفك.

كيفية تثبيت وتفعيل خاصية Find My Device على هاتفك.
أولًا وقبل كل شيء عليك تحميل التطبيق المتوفر على متجر جوجل الرسمي بشكل مجاني من الرابط التالي (من هنا) كما يمكنكم تثبيت التطبيق انطلاقًا من جهاز الكمبيوتر ويمكنكم الإطلاع على هذه الطريقة من المقال التالي (تثبيت التطبيقات على هاتفك الذكي انطلاقًا من الكمبيوتر، كيف ذلك ؟).
قم الآن بفتح التطبيق بعد تثبيته وقم باختيار حساب جوجل الذي تريد أن تقوم بتشغيل التطبيق به ومن الأفضل اختيار الحساب الذي تستخدمه على هاتفك وكذا على جهاز آخر (حاسوب شخصي مثلًا).


سيكون عليك تمكين التطبيق من الحصول على صلاحية الوصول إلى خدمة GPS للتمكن مُستقبلًا من إيجاد الهاتف في حالة ضياعه أو سرقته.


الآن بات بإمكانك استخدام التطبيق بشكل عادي بعد الانتهاء من كامل المراحل السابقة.
كيف يتم استخدام التطبيق لإيجاد هاتفك ؟
يمُكنك الآن تجريب تطبيق Find My Device على هاتفك للتأكد من مكانه أو لإيجاده في حالة ضياعه وذلك باتباع الخطوات التالية:

قم بالدخول إلى الرابط التالي (من هنا) الخاص بالخدمة من المتصفح.
ستظهر لك بعد ذلك قائمة من الخيارات المُختلفة منها إمكانية تنبيه الجهاز وتشغيل رنته لإيجاد مكانه كما يمكنك رؤية مكان تواجده في الوقت الحقيقي.
سيظهر لك أيضًا آخر وقت اتصل فيه الجهاز ويمكنك غلق الهاتف بشكل كامل أو مسح جميع البيانات الخاصة به.
إذن يمكن استخدام هذه الخاصية المتوفرة من جوجل بشكل مجاني لحماية هاتفك الذكي أو لإيجاده في حالة ضياعه ويمكنكم تحميل التطبيق من الرابط التالي:

كيفية تشغيل خاصية Find My Device على أجهزة الأندرويد المختلفة لإيجاد هاتفك كيفية تشغيل خاصية Find My Device على أجهزة الأندرويد المختلفة لإيجاد هاتفك Reviewed by بوابة الاندرويد on سبتمبر 05, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

Disqus Shortname

androigate
صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.